الأحد، 29 نوفمبر 2009

الجهراء يواجه خيطان في انطلاق دوري الدرجة الأولى اليوم

79296.jpg


ينطلق مساء اليوم قطار دوري الدرجة الاولى في نسخته الجديدة بإقامته من 4 أدوار بمشاركة 6 أندية هي: الشباب الضيف القادم من دوري الاضواء والفحيحيل والجهراء واليرموك والساحل وخيطان.

وتقام اليوم ثلاث مباريات حيث يستضيف الشباب الساحل كما يحل اليرموك ضيفا على الفحيحيل وتنطلق المواجهتان 2:45 عصرا، بينما يجمع اللقاء الثالث الجهراء وخيطان على ستاد مبارك العيار4:10 مساء.

يضم الفريقان مجموعة من النجوم المحليين تكفل للمشاهد متابعة مثيرة متى رغب اللاعبون في تقديم كل ما لديهم، فالشباب الذي ظهر في دوري الاضواء الموسم الماضي لا شك يحدوه الأمل بالعودة مرة أخرى لاسيما ان مدربه الوطني خالد الزنكي الذي أسندت اليه مهام قيادة الفريق خلفا لمدرب المنتخب الصربي غوران توفاريتش استطاع ايجاد التوليفة المناسبة من اللاعبين أمثال عقيل جابر ويعقوب سعد وناصر شافي وعبد الوهاب الختلان وذيب مسفر والحارس الخبرة عطالله حمود والفريق بشكل عام يجيد الانطلاق من الأجناب وهي محور عملياته المفضل.

وفي المقابل يأمل الساحل في طي صفحة عروضه المخيبة للآمال الموسم الفائت والتي لا تتناسب وامتلاكه لعناصر مؤثرة كالمهاجم مرزوق زكي ومحمد فريح ومحمد الفيلكاوي وعبيد العتيبي وعبيد منور وحماد العبيدلي والحارس سليمان صالح.

ويقود الفريق الروماني اوريال الذي سيكون على المحك بعد قرار الادارة الاستعانة به مجددا لقيادة الفريق وهو يمتلك فكرة واضحة عن خصومه بحكم تواجده المسبق في البطولة.

الفحيحيل واليرموك

وفي اللقاء الآخر يواجه الفحيحيل غريمه اليرموك في لقاء تجديد الذكريات اذ طالما كانت لقاءات الفريقين متميزة ومثيرة حتى لحظاتها الأخيرة لمعرفتهما ببعضهما جيدا فالفحيحيل يضم في صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين كنجم منتخب الشباب تركي المطيري والهداف محمد راكان وزميله الخبرة سعود فريان ويحيى العنزي والمتألق محمد عدنان ويقودهم التشيكي رومان هانز الذي يعود الى الكويت مدربا بعد ان كان لاعبا سابقا في صفوف نادي كاظمة.

وفي المقابل يبدو ان اليرامكة عازمون على الظهور المختلف في هذا الموسم فأداء الفريق ونتائجه في المباريات الاخيرة، كانت مؤشرا على نجاح المدرب الجديد الصربي كاراسي ومساعده فاضل مطر على الوصول الى الطريقة المناسبة للاعبين، ويضم الفريق الى صفوفه المحترفين البرازيلي رودريغو ومواطنه اليكس كارفالهو والغاني فيليكي انكاماه اضافة لخبرة هاشم الرامزي وماجد خزيم وعبدالله الطاهر ومهند الانصاري وعبدالعزيز الفيلكاوي.

الجهراء وخيطان

وفي اللقاء الاخير يلتقي الجهراء ضيفه خيطان في موقعة مؤثرة فالفريقان يقودهما الوطنيان صالح العصفور وفوزي ابراهيم على التوالي وكل منهما يدرك امكانات خصمه جيدا ويمتلك المفاتيح القادرة على قلب نتيجة المباراة، فالجهراء استعان هذا الموسم بالبرازيليين انطونيو توبانغو ومواطنه لويس في المقدمة وكذلك لاعب القادسية السابق عبدالله الظفيري الى جانب تواجد نخبة من اللاعبين كأحمد حواس وصلاح ندا ومحمد دهش وعادل الشمري ومحمد سعد وعبدالرحمن عواد وسعود السربل، فيما يضم خيطان في صفوفه المتألق محمد عثمان وفايز النصار ولويس فيريرا وبوميجن بيوموا وحمد عثمان ومحمد يوسف، وكلها اوراق باستطاعتها التعاطي مع مجريات الاحداث بأريحية تكفل تحقيق النتيجة المطلوبة.

ويبدأ القسم الاول من الدوري اليوم وينتهي في 11 يناير المقبل ثم يعاود الانطلاق في القسم الثاني اعتبارا من 15 يناير المقبل وحتى 31 منه، ويبدأ القسم الثالث في 5 فبراير المقبل وحتى 22 منه، على ان ينطلق القسم الاخير والحاسم في 19 من مارس المقبل وحتى 12 من ابريل.

بطاقة وحيدة

تتصارع الفرق الـ 6 لحجز بطاقة التأهل الوحيدة الى الدوري الممتاز للموسم المقبل وبحسب النظام الداخلي للبطولة من خلال خوض كل فريق عشرين مباراة على مدار الموسم بواقع 5 مباريات في كل قسم، الأمر الذي يشير الى ان حمى التنافس بين الفرق ربما تزداد مع القسمين الأخيرين منه لصعوبة التعويض في الاشواط الأخيرة من البطولة.

ثلاثة مدربين وطنيين

يتولى مهام تدريب ثلاثة فرق مدربون وطنيون وهم صالح العصفور للجهراء وفوزي ابراهيم لخيطان وخالد الزنكي للشباب، بينما يشرف على الفحيحيل التشيكي رومان هانز واليرموك الصربي كاراسي والساحل الروماني اوريال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار شخابيط