الجمعة، 8 يناير 2010

سبت ساخن للبريمير ليغ في موسم الثلوج




بعد خمسة أسابيع مما بدا أنه انهيار لأمل فريق ارسنال في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إثر هزيمة قاسية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على يد تشيلسي سيكون بوسع الفريق تقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة حين يواجه ايفرتون غدا السبت.
ووصل الفارق في بعض الفترات بين أرسنال الذي يدربه الفرنسي ارسين فينجر وتشيلسي المتصدر الى 11 نقطة لكنه عاد بقوة في ديسمبر الماضي محققا أربعة انتصارات وتعادلا واحدا.
لكن ارسنال الذي يسعى لتحقيق لقبه الأول في الدوري منذ 2004 لا يبتعد الآن سوى بنقطتين فقط وراء مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وبأربع نقاط وراء تشيلسي وله مباراة مؤجلة.
ومن شأن الفوز على ايفرتون غدا السبت أن يحفظ لارسنال إيقاع الانتصارات بينما سيحل تشيلسي ضيفا على هال سيتي ويسافر مانشستر يونايتد إلى برمنجهام في محاولة لإلحاق أول هزيمة بفريقها سيتي في 12 مباراة.
وقال فينجر «لقد رفضنا الاستسلام. واصلنا الكفاح ووثقنا بقوتنا. الاختبار الأكبر كان القوة الذهنية والصلابة لدى اللاعبين. لقد خضع هذا للاختبار. لدينا نهم كبير.. لا يعني هذا أن تشيلسي ومانشستر يونايتد لا يملكان هذا النهم.. كما توجد لدينا روح فريق رائعة».
وسحق ارسنال ايفرتون في ملعبه جوديسون بارك بستة أهداف لواحد في بداية رائعة لموسمه في الدوري لكن ايفرتون تحسن منذ ذلك الوقت ولم يخسر في آخر خمس مباريات بالدوري.
ولا تمثل مواجهة برمنغهام سيتي مناسبة سهلة لمانشستر يونايتد لكن يونايتد حامل اللقب الذي يدربه اليكس فيرجسون أظهر قدرات كبيرة في الأسابيع الأخيرة بعد خسارتين في الدوري أمام استون فيلا وفولهام ثم أمام ليدز يونايتد في كأس الاتحاد الانجليزي.
وقفز برمنجهام للمركز الثامن في الترتيب بفارق خمس نقاط عن المركز الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا رغم صعوبة احتمال تأهله لهذه المسابقة القارية في الموسم المقبل.
وقال فيرجسون «هناك تحسن في الدوري. يجب تقييمه بهذه الطريقة. لقد ارتفع المستوى العام. انظر إلى برمنجهام ما قاموا به شيء مدهش».
وتقلص الفارق الذي يتفوق به تشيلسي في الصدارة وذلك بفعل تعادلات مع ايفرتون ووست هام يونايتد وبرمنجهام وخسارة أمام مانشسر سيتي رغم أن الفريق استعاد الثقة بفوزه الساحق بخماسية نظيفة في كأس الاتحاد الانجليزي على واتفورد.وسيلاقي البلوز نظيرهم هال سيتي
واحتاج تشيلسي لهدفين من ديدييه دروجبا ليحقق الفوز 2-1 على هال ستي في مباراته الأولى بالدوري هذا الموسم لكنه سيلعب هذه المرة بدون هذا المهاجم الخطير الموجود مع منتخب بلاده ساحل العاج في كأس الأمم الافريقية.
وظهر دانييل ستوريدج بصورة جيدة كبديل حين أحرز هدفين ضد واتفورد ومع احتمال غياب الفرنسي نيكولا انيلكا مرة أخرى بسبب إصابة في الفخذ فإن المهاجم البالغ من العمر 20 عاما قد يقود خط الهجوم.
وفي باقي مباريات يوم السبت يلتقي ويغان مع استون فيلا وفولهام مع بورتسموث وسندرلاند مع بولتون وبيرنلي مع ستوك سيتي.

تأجيل لقاء الأرسنال وبولتون بسبب الثلوج
اكد نادي ارسنال ان مباراته مع بولتون في الدوري الانكليزي لكرة القدم المؤجلة من مرحلة سابقة والمقررة امس الاول على ملعب الامارات في لندن، تأجلت ايضا بسبب سوء الاحوال الجوية وتساقط الثلوج. ولم يكشف النادي اللندني عن الموعد الجديد لاقامة المباراة التي لمحت مصادر في وقت سابق اليوم إلى احتمال اقامتها نظرا لامتلاك ارسنال التجهيزات الخاصة القادرة على تدفئة ارض الملعب.
وتسيطر اجواء ثلجية منذ الثلاثاء على معظم مناطق انكلترا والجزر البريطانية في الجنوب والشمال ادت إلى تأجيل العديد من مباريات كرة القدم والركبي فيها خصوصا في اسكتلندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار شخابيط