الجمعة، 8 يناير 2010

ترسية مشروع تطوير الجهراء بـ 268 مليون دينار





كتبت مرفت عبد الدايم: وافقت لجنة المناقصات المركزية على ارساء مناقصة مشروع تطوير طريق الجهراء على شركة المقاولين العرب الأقل سعرا، وبقيمة 268 مليون دينار على ان تستغرق فترة التنفيذ خمس سنوات.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة لـ «الوطن» ان الوزارة ستقوم بإرسال وثائق المناقصة الى ديوان المحاسبة لأخذ الموافقة النهائية ومن ثم التوقيع، لافتا الى ان تلك الفترة قد تستغرق شهرا ومن ثم بدء التنفيذ.

وقال المصدر، سيتم تطوير الطريق على مرحلتين بهدف تحويله الى طريق سريع ذي تقاطعات حرة بدون اشارات مرورية للتغلب على الازدحام المروري خاصة في ساعات الذروة، وتشمل المرحلة الأولى منه تقاطعه مع الدائري الثاني الى دوار الأمم المتحدة.

وأضاف، اما المرحلة الثانية والتي تهدف الى تطوير الطريق وتحويله الى طريق سريع وربط مدينة الشيخ جابر مع شبكة الطرق السريعة، وتشمل طريق الجهراء من دوار الأمم المتحدة الى نهاية وصلة الدوحة وربط مدينة الشيخ جابر السكنية مع وصلة الدوحة وطريق الجهراء وعمل امتداد من طريق 55 حتى طريق الصبية الجديد ومدينة الشيخ جابر.

ولفت المصدر الى ان المشروع سيحسن الأداء خاصة مع الكثافة العالية التي يشهدها كل من الطريقين، وسيخفف من الاختناقات المرورية التي يشهدها الطريقان خاصة في أوقات الذروة.

وأشار الى ان المشروع راعى تأمين مستوى خدمة عالية لمستخدمي الطريق والتنبؤ المروري والتقليل من الاستملاكات والحفاظ على المداخل والمخارج القائمة وتقليل التأثير على الخدمات القائمة، خاصة ان هناك مناطق سكنية وصناعية وتجارية وتعليمية وصحية ومؤسسات حكومية واوضح المصدر انه تم استخدام النموذج المروري لفحص وتعديل الخيار المقترح ولتحليل التقاطعات والجسور، اضافة الى دراسة جميع عناصر شبكة الطرق لتوزيع حركة المرور والاستفادة من كافة السعة المتاحة والفصل بين حركة المرور العابرة والمحلية مع الأخذ في الاعتبار عمل تقاطعات على مناسيب مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار شخابيط