الاثنين، 21 ديسمبر 2009

راحة طويلة للقادسية بعد لقاء العربي





كتب صادق الشايع:

تلقى نادي القادسية كتاباً من الاتحاد السوري لكرة القدم عبر اللجنة الانتقالية يطلب فيه انضمام محترفي الفريق فراس الخطيب وجهاد الحسين لصفوف المنتخب السوري في الأول من يناير المقبل استعداداً لمباراة المنتخب مع الصين في هانغتشو في 6 من الشهر نفسه لحساب تصفيات كأس أمم آسيا.


وكان المنتخب السوري ضمن التأهل الى النهائيات التي ستقام في 2011 في قطر لأول مرة منذ النسخة 11 للبطولة في الامارات 1996.


وينتظر ان تسمح الادارة القدساوية للنجمين السوريين بالانضمام لمنتخب بلادهما قبل ذلك التاريخ وتحديداً عقب مواجهة العربي بعد غد الخميس في الجولة الرابعة للدوري الممتاز.


وكان الجهاز الفني للأصفر قرر منح اللاعبين راحة طويلة تمتد الى ما بعد المباراة مع الأخضر وحتى مطلع العام الجديد نظراً لعدم امكانية اقامة معسكر خارجي للفريق في ظل غياب 10 لاعبين سينضمون للمنتخب الوطني استعداداً لمواجهة استراليا في تصفيات كأس أمم آسيا بالاضافة الى المحترفين السوريين.


ورأى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد ابراهيم انه لاجدوى من اقامة المعسكر طالما ان الفريق سيفتقد هذا العدد الكبير من اللاعبين والذين من الممكن ان ينضم اليهم عدد آخر في حال تقرر اقامة مباريات للمنتخب الأولمبي في فترة توقف الدوري.


الى ذلك، باشر الأصفر استعداداته للقاء القمة التقليدي مع غريمه العربي عقب الفوز الذي حققه على النصر شريكه السابق في الصدارة التي استأثر بها وحيداً.


بدائل لغياب ندا والعامر

وفيما تأكد غياب الظهير الدولي مساعد ندا الذي منحه الجهاز الفني راحة للاعداد لحفل زواجه المقرر غداً ولاعب الوسط طلال العامر للايقاف بثلاث بطاقات صفراء، يبحث الجهاز الفني البدائل المتاحة أمامه لتعويض غياب اللاعبين.


وينتظر ان يدفع المدرب بمحمد الفضلي للعب في مركز الظهير الأيسر الذي يشغله ندا على ان يلعب علي النمش في الظهير الأيمن او ان يبقى الفضلي في مركزه ويقوم باشراك الصاعد مجيد طلال مكان ندا.


ومن الخطط البديلة اللعب بطريقة 4-2-3-1 بوجود صالح الشيخ وكيتا في محور الوسط ومن أمامهم الثلاثي بدر المطوع وفراس الخطيب وجهاد الحسين على ان يشغل خلف السلامة مركز المهاجم الصريح.


ويفكر ابراهيم أيضاً في الدفع ببديل للعامر في مركزه مثل زميله في المنتخب فهد الانصاري أو الشاب الصاعد عمر بوحمد.


وفي نفس الاطار، خضع النجم السوري جهاد الحسين لفحوص قبل تدريب الأمس بعد ان شعر بآلام في ركبته اثر سقوط مفاجئ في لقاء النصر الأخير ولا تبدو اصابة الحسين مقلقة للجهاز الفني خاصة وان اللاعب أبدى رغبة كبيرة في المشاركة في لقاء القمة الجماهيري لأول مرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار شخابيط