الاثنين، 21 ديسمبر 2009

سواها كاظمة وعادل برشلونه بهدف للظفيري

ناصر العنزي ـ عبدالعزيز جاسم
لن ينسى مهاجم كاظمة الشاب عبدالله الظفيري هدف التعادل الذي سجله أمس في مرمى حارس برشلونة بينتو وذلك في الاحتفال الرائع الذي احتضنه ملعب الصداقة والسلام أمس، وخــرج فيه برشلونة بطل أوروبا وكاظـمة متعادلين 1 ـ 1.

وقد شهد المهرجان نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد إلى جانب ضيف المهرجان عضو اللجنة الأولمبية الدولية سيرجي بوبكا ومدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف.

وكان بالفعل مهرجانا رائعا نجح فيه نادي كاظمة برئاسة أسعد البنوان في اخراجه بهذا الشكل المتقن والرائع.

انتظرت الجماهير ماذا سيفعل برشلونة في الشوط الأول لكنه اكتفى بالتهديد فقط وجس نبض الحارس شهاب كنكوني بعدة كرات كادت تدخل المرمى ولعب المدرب غوارديولا بالصف الثاني بعدما اراح نجومه الأساسيين الى جانب سفر ميسي وتشافي وانيستا الى زيوريخ يوم المباراة، وبالطبع كان برشلونة الطرف الأكثر سيطرة على الكرة وتناقل لاعبوه الكرة بسرعة وشكل بويان وباسكس وجيفرين مصادر خطورة طوال الشوط. وكان ما ينقص البرشا هدف يرفع من حدة المنافسة، وكان واضحا ان لاعبي برشلونة الأكثر حرصا على سلامة أقدامهم وتحفظوا كثيرا في طلعاتهم السريعة المتبادلة التي يتميز بها فريقهم.

وكانت اول فرصة خطرة تسديدة قوية من جيفرين لمست بها الكرة القائم الأيسر وخرجت، وتسديدة اخرى من بويان اعتلت العارضة، ولو كان برشلونة يريد تسجيل هدف في الشوط الأول لاستطاع لكنه فضل ان يكون الهدف على نار هادئة وتعذر عليه ذلك.

ولعب مدرب كاظمة بيلاتشي بتشكيلة مكونة من حسين كنكوني وخالد الشمري وساندرو وناصر الوهيب وعلي المشموم وفهد العنزي وطارق الشمري ونواف الحميدان وجراح الظفيري وفهد الفهد وناصر فرج، ودافع البرتقالي طويلا عن مرماه ونجح في الحفاظ عليه وتصدى كنكوني لكرة قوية من بويان ولم تكن له سوى اجتهادات فردية لم تكتمل.

الظفيري وهدف تاريخي

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب كاظمة فريقا جديدا وزج بأحمد الفضلي ووائل جمعة وسلطان صلبوخ وأحمد فتحي وأحمد حسن ومحمد العباد وعبدالرحمن البناي وناصر شافي وبدر المطوع وعبدالله الظفيري وفيصل دشتي ومحمد الهدهود، فيما احتفظ غوارديولا بعناصره الأساسية ولم يشرك سوى يايا توريه من اللاعبين الأساسيين فيما كانت الجماهير تتمنى مشاركة ابراهيموڤيتش وتيري هنري وتأخر برشلونة في تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة (80) بطريقة جميلة بعدما أسقط الكرة من فوق الحارس الفضلي، وضاعت من كاظمة فرصة ثمينة لتعديل النتيجة.

وسجلت الدقيقة (91) حدثا كبيرا بل يسجله التاريخ عندما سجل بديل كاظمة عبدالله الظفيري (21 عاما) هدف التعادل بطريقة رائعة بعدما تخطى مدافعين وسط ذهول لاعبي برشلونة والجماهير، ثم ركن الكرة بيسراه بمهارة شديدة مسجلا هدفا التعادل وكانت بالفعل لحظة رائعة لكاظمة وللاعب نفسه الذي كان يحلم باللعب امام برشلونة فجاء وسجل هدف التعادل.


الفهد: دعم للحركة الرياضية

أعرب الشيخ احمد الفهد عن سعادته الكبيرة باستضافة فريق كبير بحجم وثقل برشلونة في مثل هذا المهرجان الكبير، مؤكدا ان حضور برشلونة دعم للحركة الرياضية، مبديا اعتزازه بإقامة مثل هذه المباريات مع فرق عالمية، متمنيا من بقية الأندية حذو نهج كاظمة.

وبسؤاله عن الإيقاف نهاية العام الحالي، قال الفهد: ان شاء الله ما راح نتوقف.


الغانم: نتيجة تاريخية

شكر النائب مرزوق الغانم مجلس ادارة نادي كاظمة على هذا الحفل الكبير والذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وبين الغانم ان النتيجة التي حققها كاظمة تعتبر نتيجة رائعة وتاريخية أمام هذا الفريق الكبير.



البنوان: سعداء جداً بالتعادل

أبدى رئيس نادي كاظمة اسعد البنوان سعادة كبيرة بنتيجة التعادل مع برشلونة، حيث قال: انا سعيد جدا بهذا التعادل مع بطل العالم وسعادتي كانت اكبر من خلال ما شاهدته

من تنظيم فائق على المدرجات اضافة الى الحضور العائلي الكبير.

وذكر البنوان ان زيارة برشلونة افرزت نتيجة تاريخية وحضورا جماهيريا تاريخيا من جميع أطياف المجتمع الكويتي.

وأضاف أن النتيجة ستعطي الفريق الحافز لتحقيق نتائج ايجابية في بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس الاتحاد الأسيوي وهي خير اعداد للفريق في مشاركاته المقبلة.


الظفيري أهدى الهدف لوالدته

اعرب صاحب الهدف التاريخي لكاظمة عبدالله الظفيري عن سعادته الكبيرة بالهدف واهداه الى والدته. من جهته، قال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا، ان الجمهور استمتع بالمباراة والاداء والنتيجة، وشكر اللجنة المنظمة والرعاة، مبديا ارتياحه وسعادته لوجوده في الكويت.


أوبريت غنائي استعراضي

قدمت فرقة ميامي اوبريتا غنائيا استعراضيا في المهرجان، شارك فيه الفنانون خالد سليم وبشار الشطي وبدر الشعيبي ومروة.كلمات الاوبريت من تأليف الشاعر بدر بورسلي، اما الالحان فهي لمشعل العروج، موضحا ان تفاصيل الاوبريت ستكون مفاجأة للجمهور كما سيشهد المهرجان مفاجآت أخرى تتعلق بالإضاءة والألعاب النارية التي سيتم إطلاقها وغيرها من الامور المعدة للحفل. وقد أعدت فرقة ميامي اغنية لكاظمة وبرشلونة جزء منها باللغة العربية وهو الذي يتناول نادي كاظمة

اما الجزء الاخر الذي يتحدث عن برشلونة فهو باللغة الاسبانية.


ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي (22 عاما) مهاجم برشلونة أمس بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2009 في الاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو أول لاعب أرجنتيني يفوز بالجائزة بعد تفوقه على البرازيلي كاكا وتشابي واندريس انيستا والبرتغالي كريستيانو رونالدو

من جانب آخر، اكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا انه من المهم ان يأخذ المدرب خوسيب غوارديولا وقته قبل اتخاذ قرار بشأن تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2010. وقال لابورتا، في تصريح لإحدى الاذاعات المحلية، «من المهم ان يأخذ (غوارديولا) وقته وان يتخذ قراره وهو مقتنع تماما بأنه قام بالخيار الافضل».

واضاف لابورتا، الذي تتحدث الصحافة عن احتمال دخوله المعترك السياسي، «تمديد عقد غوارديولا لا يتعلق بالرئيس الجديد لبرشلونة كائنا من تكن هويته».



لقطات من الملعب

- وزع على الجماهير الحاشدة قبل بداية المباراة بساعتين علمي ناديي برشلونة وكاظمة وبالونات للتشجيع.

- اشعل مذيع «مارينا» مايك مبلتع حماس الجماهير بعبارات تشجيعية داخل الملعب وشاركه نجم القادسية السابق طارق الجلاهمة.

- عدد كبير من قوات الأمن احتشدت خارج وداخل الملعب.

- تنظيم المباراة كان رائعا، وبوابات الدخول مرقمة بطريقة احترافية مما سهل دخول الجماهير التي غلب عليها الجنس الناعم.

- ألهبت اغنية فرقة ميامي عن برشلونة حماس الجماهير وتجاوبت معها بحرارة، كما قدمت الفرقة اغنية برشلونة الشهيرة في كاتالونيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عدد زوار شخابيط